الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / اهداف المباريات / بالفيديو.. تعادل مجنون بين ليفربول وتوتنهام والفرعون محمد صلاح يتألق

بالفيديو.. تعادل مجنون بين ليفربول وتوتنهام والفرعون محمد صلاح يتألق

اهداف مباراة ليفربول 2-2 توتنهام + هدفين محمد صلاح الاحد 4/2/2018 حيث حرم هداّف توتنهام، هاري كين، ليفربول من الخروج فائزا في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بملعب “أنفيلد”.

وأحرز كين هدف التعادل (2-2) من ركلة جزاء في الزفير الأخير من عمر المباراة (90+4)، بعدما أحرز الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الأول في الدقيقة الثالثة، وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 80 ليحرز التعادل عن طريق البديل فيكتور وانياما، وأضاع له كين ركلة جزاء في الدقيقة 87، قبل أن يضيف صلاح الهدف الثاني لصاحب الأرض في الدقيقة 90+1.

اهداف مباراة ليفربول 2-2 توتنهام + هدفين محمد صلاح

وارتفع رصيد ليفربول إلى 51 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام حامل اللقب تشيلسي الذي يلعب مساء الاثنين مع واتفورد، أما توتنهام، فبقي في المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب تعديلين على تشكيلته الأساسية التي تغلّبت على هيدرسفيلد في الجولة الماضية، فشارك كل من ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك على حساب جو جوميز وجويل ماتيب.

أما مدرّب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو، فأبقى على تشكيلته الأساسية التي هزمت مانشستر يونايتد يوم الأربعاء الماضي، ويقودها ثلاثي الهجوم هاري كين وسون هيونج مين وديلي ألي، أمام صانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن.

وافتتح صلاح التسجيل مبكّرا في الدقيقة الثالثة، بعدما خطف كرة تائهة من لاعب توتنهام إريك داير، قبل أن يتقدّم بها ويضعها بهدوء في شباك الحارس توتنهام هوجو لوريس، وانتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة 17 لتهديد مرمى ليفربول للمرّة الأولى عبر سون الذي تلقى كرة من كيران تريبير، قبل أن يتهيّأ للتسديد لكن فان ديك انقض على كرته في الوقت المناسب.

وبعدها بدقيقة أرسل ألكسندر أرنولد الكرة من الناحية اليمنى إلى جيمس ميلنر، الذي سدّد نحو القائم البعيد بترتد من الدفاع وتبتعد قليلا عن المرمى.

واقترب ليفربول من مضاعقة تقدّمه في الدقيقة 21، عندما قابل فيرمينو كرة من أرنولد، ليسدّد بجوار القائم، ورفع ميلنر كرة عرضية من اليسار نحو مرمى توتنهام وصلت إلى رأس فان ديك، لكن لوريس تصدّى لكرة الأخير بمهارة في الدقيقة 34.

ووصلت كرة مرتدة من دفاع ليفربول إلى لاعب وسط توتنهام موسى ديمبيلي الذي أطلقها متوسّطة القوّة سيطر عليها حارس ليفربول لوريس كاريوس، بسهولة بالدقيقة 40.

ضغط توتنهام في الشوط الثاني بغية إحراز هدف التعادل، واخترق سون دفاع ليفربول قبل أن يتصدّى له كاريوس، وارتدّت الكرة إلى هاري كين الذي حاول استغلال خروج الحارس من مرماه بيد أنه سدد فوق العارضة بالدقيقة 57.

وأجرى كلوب تبديلين بإخراج ساديو ماني وجوردان هندرسون وإشراك أليكس تشامبرلين وجورجينو فينالدوم.

واستمر ضغط توتنهام دون تهديد مرمى مضيفه بشكل حقيقي حتى الدقيقة 80، عندما أطلق وانياما صاروخا لا يرد من خارج منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى توتنهام، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لتوتنهام عقب عرقلة كين من قبل الحارس كاريوس، بيد أن الأخير صدّ الركلة ببراعة.

وكانت الدقائق الأخيرة دارماتيكية، حيث أضاف صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما مر من دفاع توتنهام وسدّد من مسافة قريبة في الزاوية الضيقة، لكن الحكم أفسد أفراح “أنفيلد” باحتسبه ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 90+4، نفّذها كين هذه المرة بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *