السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / الدوري الاسباني / بالفيديو.. بيكيه ينقذ برشلونة من فخ إسبانيول في ديربي كاتالونيا

بالفيديو.. بيكيه ينقذ برشلونة من فخ إسبانيول في ديربي كاتالونيا

نقدم لكم اهداف مباراة برشلونة 1-1 إسبانيول التي جرت مساء الاحد 4/2/2018 حيث أفلت برشلونة، من فخ الهزيمة، بعدما تعادل مع إسبانيول بنتيجة (1-1)، في ضمن الجولة الـ 22 من الليجا.

أحرز جيرارد مورينو، هدف إسبانيول من ضربة رأسية في الدقيقة 66، واستطاع جيرارد بيكيه تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 82، من رأسية مميزة.

اهداف مباراة برشلونة 1-1 إسبانيول 

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد برشلونة للنقطة 58، في الصدارة، بينما ارتفع رصيد إسبانيول للنقطة 25 في المركز الـ15.

وجد لاعبو برشلونة صعوبة في اختراق دفاعات إسبانيول خلال الدقائق الأولى من المباراة، بسبب الضغط الذي شنه أصحاب الأرض على حامل الكرة خاصة في الثلث الأخير من الملعب.

حاول البرازيلي كوتينيو الوصول لمرمى دييجو لوبيز، أكثر من مرة عن طريق مهارته في المراوغة ولكن كانت محاولاته تنتهى بتمريرة على الأطراف للكثرة العددية أمام منطقة جزاء إسبانيول، التي عانى منها الثنائي الهجومي سواريز وألكاسير.

ظهر المهاجم الأوروجوياني في أول كرة خطيرة على المرمى في الدقيقة 19، حيث أرسل ألكاسير كرة بينية في داخل منطقة الـ6 أمتار ولكن فشل سواريز في تقدير الكرة كما يجب.

واصل البلوجرانا ضغطه الهجومي، ومع الدقيقة 22 كاد فيليب كوتينيو أن يفتتح أهدافه مع برشلونة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ولكن عارضة الحارس دييجو لوبيز حالت دون ذلك.

وظهر إسبانيول متماسكا بشكل كبير طوال الشوط الأول، حيث أغلق منافذ اللعب أمام برشلونة والمتمثلة في كوتينيو وإنييستا، كما قام بالهجوم المرتد بشكل جيد، مستغلا سرعة بابتيستاو الذي هدد مرمى تير شتيجن في مناسبتين.

وانطلق الشوط الثاني بإثارة أكبر من الشوط الأول، فمع الثواني الأولى ألغى حكم المباراة هدفا لإسبانويل بعدما خرجت الكرة إلى خارج الملعب قبل دخولها الشباك، لتعود ضربة مرمى لصالح تير شتيجن.

واعترض الفرنسي صامويل أومتيتي على حكم المباراة مطالبا بمخالفة على مهاجم إسبانيول جيرارد مورينو، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الصفراء في وجه مدافع البلوجرانا مع الدقيقة 52.

وأجرى فالفيردي تبديلين مع الدقيقة 59 بدخول ليونيل ميسي وسيرجيو روبيرتو، وخروج نيسلون سيميدو وباكو ألكاسير، كما قام كيكي فلوريس، بإخروج خوسيه خورادو ودخول سيرجيو جارسيا.

بدأت الأمطار تهطل بغزارة على الملعب، وأدت إلى تعثر أكثر من لاعب في المباراة خاصة من برشلونة، الذي عانى لاعبوه بشدة عند تمرير الكرة.

استطاع لويس سواريز تهيئة مساحة له داخل منطقة الجزاء، واستغل تمريرة جيدة من سيرجيو روبيرتو ولكن جاءت تسديدته اليسارية ضعيفة.

ومع الدقيقة 66 أرسل تير شتيجن كرة خاطئة من ضربة مرمى، وصلت للبديل سيرجيو جارسيا، الذي رفع كرة عرضية رائعة على رأس جيرارد مورينو ليعلن عن تقدم إسبانيول.

وقام فالفيردي بالتغيير الثالث بخروج لوكاس ديني، ودخول جوردي ألبا من أجل تنشيط الجبهة اليسرى.

ومن رأسية مميزة في الدقيقة 82 تمكن المدافع جيرارد بيكيه من تسجيل هدف التعادل.

وحدثت مناوشات عقب هدف التعادل بين بيكيه وجيرارد مورينو انتهت بحصول الأخير على بطاقة صفراء إثر تدخل خشن على قدم مدافع برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *