السبت , أبريل 21 2018
الرئيسية / منوعات رياضية / من هوا البديل في حال انسحبت إنجلترا من كأس العالم 2018 ؟

من هوا البديل في حال انسحبت إنجلترا من كأس العالم 2018 ؟

90 يومًا يفصلنا عن الحدث الأبرز في عالم كرة القدم، كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، بالتأكيد الجميع ينتظر هذه البطولة بفارغ الصبر، ولكن يبدو أن المونديال الذي نترقبه سيتعرض للكثير من المشكلات في الأيام المقبلة. 

وكانت الصحف الإنجليزية قد أشارت مساء اليوم الأربعاء أن منتخب الأسود الثلاث قد ينسحب من منافسات كأس العالم في روسيا هذا العام، وذلك على خلفية مقاطعة رئيسة الوزراء البريطانية والأسرة الملكية في إنجلترا منافسات مونديال روسيا.

وأعلنت تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية في كلمة أمام مجلس العموم اليوم مقاطعة الوزراء، والعائلة الحاكمة كأس العالم، عقب اتهام روسيا بقتل الجاسوس الروسي سيرجي سكيربال، حيث قالت ماي “الوزراء البريطانيين، والعائلة الحاكمة لن تحضر بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام هذا الصيف”.

وأشارت الصحف أن العديد من السياسيين البريطانيين قد طالبوا بانسحاب منتخب إنجلترا من منافسات كأس العالم ردًا على اتهام روسيا بقتل هذا الجاسوس، مما يضع ضغطًا كبيرًا على الاتحاد الإنجليزي حول قراره النهائي سواء بالمشاركة في البطولة من عدمها.

ويتواجد منتخب إنجلترا في المجموعة السابعة رفقة منتخبات بلجيكا، وبنما، وتونس، ومن المقرر أن يلعب الأسود الثلاث أولى لقاءاتهم أمام تونس في الثامن عشر من شهر يونيو المقبل.

ولكن ما الذي سيحدث إذا انسحب منتخب إنجلترا من كأس العالم؟ وما هي النتائج المترتبة على حدوث ذلك سواء بالنسبة للأسود الثلاث أو بالمكان الشاغر الذي سيتركه المنتخب في المونديال؟

ما الذي سيحدث إذا انسحب منتخب إنجلترا من المونديال؟

في البداية اللائحة الخاصة بالمونديال واضحة وصريحة في البند السادس، حيث أكدت على ضرورة مشاركة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم في جميع اللقاءات بدون أي استثناء .

وأكد البند السادس في اللائحة الخاصة بكأس العالم أن هناك غرامة ستقع على الاتحاد الذي يقرر الانسحاب من منافسات المونديال بواقع 20 ألف يورو قبل بداية قرعة البطولة، و40 ألف يورو بعد إجراء هذه القرعة.

وأضاف البند أن الغرامة ستزيد إلى 250 ألف يورو إذا انسحب المنتخب من منافسات المونديال قبل 30 يومًا من البطولة، وستكون الضعف “500 ألف يورو” إذا انسحب المنتخب قبل بداية البطولة بأقل من 30 يومًا.

ويجوز أيضًا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن يفرض عقوبات أخرى على الاتحاد الذي ينسحب من البطولة، قد تصل إلى استبعاد المنتخب من النسخة المقبلة من المونديال أو للشطب بشكل نهائي.

كيف سيتعامل “فيفا” مع انسحاب منتخب إنجلترا؟

لائحة “فيفا” واضحة أيضًا في هذه الجزئية، حيث أقر البند السابع أن إذا انسحب أي اتحاد أو تم استبعاده، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم له الحق في إتخاذ أي قرار سواء باستبدال المنتخب بمنتخب آخر، أو الاكتفاء بالعدد الحالي، لذلك يفتح هذا الأمر الطريق أمام منتخب إيطاليا مثلاً بالتواجد في المونديال الروسي.

الجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا قد حصل على لقب كأس العالم مرة وحيدة عام 1966

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *